سارة غنيم

شريكة

سارة غنيم هي شريكة في مكتب الزمخشري ومشاركوه. ومجال تخصصها الرئيسي هو التشريع التجاري والعلاقات التجارية بين الشركات.

تعمل سارة عن كثب مع المدعين فيما يخص إدارة المشروعات وتنفيذ الإستراتيجيات التي يتم ترجمتها لإجراءات تخدم الأعمال والمشاريع التجارية بأفضل ممكن.

تستخدم سارة خبرتها الدولية وإتقانها للإنجليزية للربط بين النطاقات الشرعية والقضائية المحلية والممارسات الدولية في إدارة القضايا والمنازعات التجارية المعقدة.

عملت سارة مع فريق المعاملات والاستشارات لمراجعة، وصياغة، والتفاوض على الاتفاقيات التجارية التي يتم إبرامها، والتي تتضمن اتفاقات التوزيع والوكالة، واتفاقات الخدمة، وهيكلة واتفاقيات مشروعات التمويل المشترك.

عملت سارة في شركةSquire Sanders  في لندن قبل الانضمام للشركة.

وقد قامت سارة بصياغة مجموعة كبيرة من التشريعات التنظيمية، وشمل هذا تقديم استشارات لصندوق الاستثمارات العامة بخصوص مشروعي ” أمالا ” وتجديد مركز الرياض; كما قامت بقيادة الفريق المسؤول عن صياغة 3 لوائح منفصلة بموجب قانون المناقصات والمشتريات الحكومية الجديد (GTPL); كما قامت بتأليف قوالب عقود الشراء الحكومية لكافة المؤسسات الحكومية، نزولاً على طلب وزارة المالية; وتقديم المشورة القانونية لوزارة النقل بشأن استئجار أراضيها; وقيادة الفريق المسؤول عن صياغة قانون الصحة العامة لوزارة الصحة. كما عملت سارة عن قرب عن كثب مع الهيئة العامة للأحياء الدبلوماسية والهيئة الملكية لمدينة مكة والمشاعر المقدسة في عدد من الانتدابات الرسمية.

وخبرتها على المستوى الدولي كبيرة للغاية، حيث مثّلت سارة حكومة المملكة العربية السعودية بعد اتهامها من قِبل أحد المستثمرين في محكمة الاستثمار العربية. كما مثّلت مجموعة من الشركات الدولية الكبرى مثل جرانت ثورنتون، ومجموعة زين، و Deloitte في دعاوى متنوعة داخل المملكة العربية السعودية.

حصلت سارة على درجتها في القانون (مع مرتبة الشرف) من جامعة ساوثهامبتون. وأكملت تدريبها القانوني (بتقدير ممتاز) في كلية الحقوق، لندن.

وسارة تجيد اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة.